موقع افضل

Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Filter by Categories
movies
trailers
اساطير اغريقية
افلام إسبانية
افلام إيطالية
افلام اسبانية
افلام اكشن
افلام المانية
افلام رعب
افلام روسية
افلام عربية
افلام فرنسية
افلام كورية
افلام كوميدية
افلام منوعة
افلام هندية
افلام وثائقية
افلام يابانية
الاندرويد
التعليم
الجمال والاناقة
السفر
الصحة
العاب
انمي
ايفون
تعلم الإسبانية
تعليم لغات العالم
تقنية
رياضة
سيارات
سينما
سينما تركية
شركات
عطور
فيديو
فيلم رومانسي
قصص
قصص اطفال
قصص رعب
قصص رومانسية
قصص منوعة
كتب
كيبوب
مطاعم
ملخص مباريات
منوعات

شلالات نياجرا

عُرفت في الماضي كأفضل وجهات شهر العسل، وهذه الأعجوبة الجيولوجية والطبيعية ليست مجرد واحدة من أهم المعالم السياحية الشعبية في ولاية “نيويورك الأمريكية” وأونتاريو الكندية، ولكنها من أشهر المعالم حول العالم ومن الأماكن التي ينبغي عليك زيارتها على الأقل مرة في حياتك.

“شلالات نياجرا”

عرفت “شلالات نياجرا” في امريكا وكندا ضمن تصنيفات وقوائم أفضل عجائب الطبيعية في العالم.

يتألف الموقع من ثلاثة شلالات تتدفق من “نهر نياجرا” الذي يشكل الحدود الطبيعية بين نيويورك وأونتاريو، وهي الشلالات الأمريكية على الجانب الأمريكي من الحدود، شلالات حدوة الحصان.

على الجانب الكندي، وشلالات وشاح العروس إلى اليمين من “الشلالات” الأمريكية، وكلها تنبع من البحيرات العظمى العليا عبر النهر الذي يتوقع أن يكون عمره حوالي 12 ألف سنة.

شلالات نياجرا
شلالات نياجرا

رحلة جوية الى “شلالات نياجرا”

إذا كنت ترغب في رحلة جوية مباشرة إلى أقرب المطارات من “الشلالات” ففي أمريكيا يوجد مطار بوفالو-نياجرا الدولي الذي يبعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة .

وهو يخدم معظم شركات الطيران الأمريكية ويوجد أيضا “مطار نياجرا” فولز، أما في الجانب الكندي فإن أقرب مطار يقع على بعد 70 كيلومترا وهو مطار هاملتون الدولي، أو مطار تورونتو بيارسون الدولي على بعد ساعة ونصف بالسيارة، وهو الذي يخدم اغلب الشركات الدولية.

شلالات نياجرا

افضل وقت زيارة “شلالات نياجرا”

أفضل وقت للزيارة يكون بين يونيو وأغسطس، وهو فصل الصيف الذي يشكل موسم الذروة السياحي، ولسبب وجيه يكون متوسط درجة الحرارة في حدود 26 درجة مئوية، ومع الرذاذ والنسيم القادم من مياه الشلالات يمكن أن تُصبح المنطقة باردة أكثر.

افضل وسيلة تنقل حول “شلالات نياقرا”

أفضل طريقة للتجول حول شلالات نياغارا هي السير على الأقدام، وذلك سهل نسبيا خاصة عندما لا تكون هناك ثلوج، كما أنه بإمكانك عبور الحدود بين الولايات المتحدة إلى كندا على بعد 20 دقيقة فقط سيرا على الأقدام عبر جسر قوس قزح.